شروط عودة اللاجئين السوريين من مختلف البلاد إلى سوريا لا تشمل لبنان: من يرغب بالعودة عليه الانتظار إلى ما بعد انتهاء كورونا في البلدين!

كشف سفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، أن السفارة أرسلت أسماء السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد إلى وزارة الخارجية والمغتربين، والذين تجاوز عددهم الـ” 1700″ سوري.

وأوضح السفير علي، أن السفارة فتحت باب التسجيل لمن يرغب بالعودة إلى البلاد وفق الشروط المحددة، حيث تقدم أكثر من 1700 مواطن سوري بطلب العودة. موضحاً أن شروط العودة لا تشمل اللاجئين السوريين في لبنان، وأنه وبعد الانتهاء من الوضع الخاص الذي فرضه تفشي “كورونا” في سوريا ولبنان، فإن عودة اللاجئين إلى البلاد سيكون مرحبا بها بكل تأكيد.

ولفت السفير علي إلى أن السفارة لم تبلغ حتى اللحظة بأي إصابات بفيروس “كورونا” لسوريين في لبنان، منوهاً بجهود وزارة الصحة اللبنانية وتعاطيها بمسؤولية تجاه اللبنانيين والمقيمين أيضاً، سواء السوريين أم غيرهم، معبراً عن تمنياته بنجاح هذه الجهود لأن هذا النجاح سينعكس إيجاباً على الحدود المشتركة، والوضع الشعبي بين البلدين.

وأشار إلى مطالبة بعض السوريين وخصوصاً الذين أكدت التحاليل الرسمية خلوهم من فيروس “كورونا”، بتسهيل عودتهم، والحجر عليهم في منازلهم، بدل مقرات الحجر الصحي التي خصصتها الحكومة السورية.