وزيرة الاعلام: مجلس الوزراء أقر 4 تدابير آنية وفورية لمكافحة الفساد واستعادة الاموال​​​​​​​ والوضع بالشارع خرج عن إطار المطالب المحقّة وهناك بعض المندسين

أعلنت وزيرة الاعلام منال عبد الصمد، إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء أن "المجلس أقر 4 تدابير آنية وفورية لمكافحة الفساد واستعادة الاموال"، وقالت :"كان موضوع جلستنا الخطة المالية وغدا هناك جلسة إستثنائية ونحن في إطار وضع اللمسات الاخيرة على هذه الخطة".
وبالنسبة لموضوع الغلاء، لفتت عبد الصمد الى ان "وزارة الإقتصاد تتخذ مجموعة من التدابير وموضوع الدولار مرتبط بالسياسة النقدية لمصرف لبنان وسيكون للحكومة دور في ذلك".


واعتبرت ان "الوضع في الشارع خرج عن إطار المطالب المحقة وهناك بعض المندسين".
وعاد المئات في مختلف المناطق اللبنانية للتظاهر على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد، في احتجاجات تخللتها مواجهات مع قوات الأمن رغم من تدابير العزل المفروضة لاحتواء فيروس كورونا.
وحذر الجيش اللبناني من تسلل عدد من "المندسين" وسط التظاهرات، وقال في بيان إنهم "أقدموا على القيام بأعمال شغب وتعرض للممتلكات العامة والخاصة، وإحراق عدد من الفروع المصرفية والتعرض لوحدات الجيش المنتشرة".
ودعت قيادة الجيش "المواطنين والمتظاهرين السلميين إلى المسارعة في الخروج من الشوارع وإخلاء الساحات"، محذرة من أنها "لن تتهاون مع أي مخل بالأمن والاستقرار وكل من تسول له نفسه التعرض للسلم الأهلي".