نبأ سار: بعد اصابتها بكورونا، قصور بقلب الطفلة جولييت (12 سنة) كاد يودي بحياتها لدقيقتين الا أن حبها للحياة أعاد لها النبض... هذا ما قاله طبيبها !!

أفاد تقرير بأن، فتاة في "لويزيانا" تُدعى جولييت دالي، تبلغ من العمر 12 عاماً، توفيت لمدة دقيقتين أثناء محاربتها فيروس كورونا، الذي تسبب بإصابتها بحالة نادرة في القلب.

وفي هذا السّياق، قالت جولييت في مقابلة عبر "Good Morning America" على قناة ABC ، إنّ تجربة اقترابها من الموت حدثت عندما تسبب الفيروس بقصورٍ في قلبها، موضحة أنها كانت محظوظة للبقاء على قيد الحياة.

وفي التفاصيل، كشفت جولييت أنها شعرت بألمٍ قوي لم يتوقّف في معدتها لتُنقل جواً إلى مستشفى في New Orleans حيث تم استقبالها في وحدة العناية المركزة، ووُضعت على جهاز التنفس الاصطناعي لمدة 4 أيام. وأشارت إلى أنّها توفيت لمدة دقيقتين بعد ثلاثة أسابيع.

ومن جهتها، قالت والدتها إنه أثناء علاج ابنتها توقف قلبها، بينما كان الأطباء يضعون أنابيب التنفس في حلقها، وتوجب عليهم أن يقوموا بدقيقتين من الإنعاش القلبي الرئوي. وأوضحت أنّ ابنتها لم تعانِ من أعراض فيروس كورونا النموذجية، كالحمى والسعال الجاف وصعوبة التنفس.

وأوضح طبيبها أنّ حالة القلب النادرة للفتاة سببها الالتهاب الناجم عن تأثير الفيروس. وأضاف: "يمكن أن يصيب "كوفيد-19" القلب ويُسبب في بدء موت خلاياه."

ومؤخراً، أثار الأطباء في جميع أنحاء العالم إنذارات بشأن حالة التهابية نادرة في القلب والأمعاء، يبدو أنها تصيب بعض الأطفال الذين يتعرضون لفيروس كورونا.