معلومات صحفية شبه مؤكدة: وزير الصحة يتجه لطلب الاقفال التام في كل لبنان في هذه الايام !! ......... اليكم التفاصيل

بعد الارتفاع المخيف في أرقام كورونا نقل عن وزير الصحة استياءه مما يحصل واصفًا الوضع بانه ضرب جنون.


أفادت مصادر مقرّبة من وزير الصحة حمد حسن لمحطة الmtv أنه متخوّف جداً لأنّ درجة انضباط المواطنين صفر وحسّ المسؤولية معدوم الأمر الذي قد يستدعي العودة إلى الوراء وهو يصف الوضع بأنّه "ضرب جنون".

وكان ​وزير الصحة​ ​حمد حسن قد أعلن​ أنه "إذا بقيت نتائج إصابات ​فيروس كورونا​ مرتفعة سأطلب من مجلس الوزراء إقفال البلد 48 ساعة".

وأشار في حديث تلفزيوني الى ان اللجنة الوزارية الخاصة بكورونا قررت تخفيض عدد الرحلات في المرحلة الثالثة من إعادة المغتربين.

وقال وزير الصحة:"هل التعبئة العامة مُحترمة من المُجتمع اللبناني؟ الحركة اليوم شبه طبيعية مع تسجيل 11 حالة، وغدا سوف نعلن 8 حالات جديدة بينها عسكريون ومدنيون".

أضاف:"نبحث بإقفال البلد 48 ساعة لاستكمال أو إعادة اجراء فحوصات في مختلف المناطق اللبنانية، وسنبني على الشيء مقتضاه."

ورأى انه "مع تخفيف اجراءت التعبئة العامة، يتطلب الوضع فرض الكمامة، وهي إلزامية ورادع أساسي لعدم انتشار الوباء، وبالتالي توفر الأمان بين الأشخاص، وهذا مطلوب بناء على توصيات وزارة الصحة العامة التي كانت قد طالبت بها".

وكان حسن قد تفقّد نقطة المصنع الحدودية، بعد تقديم السفارة الصينية جهازا حراريا لتسهيل عمل الفرق الطبية عند هذه النقطة لجهة قياس درجات حرارة العابرين.


ونقلت الـmtv عن مصادر مقرّبة من وزير الصحة قوله إنه متخوّف جداً لأنّ درجة انضباط المواطنين صفر وحسّ المسؤولية معدوم الأمر الذي قد يستدعي العودة إلى الوراء وهو يصف الوضع بأنّه "ضرب جنون".

مستشارة رئيس الحكومة الدكتورة بترا خوري قالت بدورها لـ"النهار": ما نراه اليوم من تفلت وعدم التقيّد بالإجراءات الوقائية خطير وسيزيد من الإصابات".

الجيش": الوقاية.. حتى ما نغرق بموجة تانية

ونشرت قيادة الجيش، عبر حسابها على "تويتر"، ما يلي: "حتى ما نغرق بموجة تانية من الفيروس، الوقاية مطلوبة، والتباعد ضروري، وبوعينا نعبر لشط الأمان. معا نواجه كورونا. بتضامننا ننجح".

اجتماع اللجنة الوزارية لعودة اللبنانيين

الى هذا، رأس رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، اليوم، اجتماع اللجنة الوزارية لعودة اللبنانيين، حضره نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، ووزراء: الداخلية محمد فهمي، الصحة حمد حسن، الإعلام منال عبد الصمد نجد، والشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفية، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر، مستشارة الرئيس دياب للشؤون الصحية الدكتورة بترا خوري، مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية السفير غدي خوري، رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، ورئيس مطار رفيق الحريري الدولي فادي الحسن.

وقيّم المجتمعون المرحلة الثانية من عودة اللبنانيين، كما تم البحث في استئناف الرحلات والتحضيرات للمرحلة الثالثة التي ستبدأ منتصف الشهر الجاري.