رياض سلامة اصدر بياناً لشركات الصيرفة حول سعر الدولار، وصل الى السراي الحكومي ورفض التعليق على الاخبار حول نية الحكومة اقالته.... اليكم ما جاء في بيانه

أصدر حاكم مصرف لبنان البيان التالي:

"عطفاً على بياننا الصادر في 9 / 6 / 2020 والمتعلق بآلية بيع وتسليم شركات الصيرفة الدولار، نطلب من جميع شركات الصيرفة من الفئة "أ" التقدم بطلبات حصولها على الدولار نقداً من شركات تحويل الأموال (OMT,OCI, Masri, …) أو مباشرة من المركز الرئيسي لمصرف لبنان وذلك وفقاً للأسعار التي تحددها نقابة الصرافين يومياً (3910 – 3940).

كما يطلب من شركات الصيرفة إرسال جدول يومي بأسماء المستفيدين والمبالغ والتعليل، على أن يتم مراجعة هذا الجدول من قبل لجنة في مصرف لبنان."

هذا وقد وصل حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ إلى ​السراي الحكومي​ للمشاركة باجتماع ​الحكومة​، ورفض سلامة التعليق على الاخبار المتداولة حول نية الحكومة باقالته.

كما بدأت منذ قليل في السرايا، جلسة مجلس الوزراء الطارئة لمعالجة الاوضاع النقدية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، وفي حضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووفد نقابة الصرافين الذي سيحضر جانبا من الجلسة.