9 إصابات بفيروس كورونا بين طاقم تمريضي في مستشفى في بيروت وبحسب المستشفى فالعدوى لا زال مصدرها مجهولا.. إليكم التفاصيل

اعلنت إدارة مستشفى ​أوتيل ديو​ - فرانس عن اكتشاف حالة ​كورونا​ جديدة ل​مريضة​ تعاني من مشاكل صحّية مزمنة وكانت قد أمضت في المستشفى عدّة أسابيع، موضحة أن وحدة إدارة الأزمات اجتمعت هذا الصباح وطلبت اتّخاذ تدابير وإجراءات بهذا الصدد.

ومن الإجراءات التي اتخذت، "إغلاق تدريجي للوحدة الإستشفائية التي كانت فيها المريضة وإجراء فحوصات لكافّة المرضى الذين كانوا في هذه الوحدة. سوف يتم تعقيم هذه الوحدة وإغلاقها لمدّة 14 يوماً، وتم تمّ إجراء فحص الـPCR لكافّة أفراد طاقم الوحدة، من أطبّاء وأطبّاء مقيمين وطاقم تمريضي، وتبيّن وجود 9 حالات إيجابيّة منهم، بالإضافة إلى نتيجة واحدة غير محدّدة. ويُستكمل إجراء فحوصات إضافية حتى هذه الساعة".

وتمّ كذلك "إجراء الفحص لأفراد عائلة المريضة الذين قاموا بزيارتها وتبيّن وجود حالتين إيجابيتين. في هذه المرحلة، يستحيل تحديد مصدر هذه الحالات الّتي كانت بدون أعراض ظاهرة أو ظهرت بأعراض خفيفة. باشر المستشفى بإجراء تحقيق داخلي وتمّ إعلام ​وزارة الصحة​ بحسب الإجراءات المعتمدة".

وأفاد المستشفى عن أنه سيتم القيام بحملة فحوصات على نطاق واسع للمخالطين، سيتم إعادة الاتصال بجميع المرضى الذين غادروا هذه الوحدة منذ 14 يوماً لإجراء فحوصات الـPCR، و يُستكمل حاليّاً إجراء الفحوصات للطاقم التمريضي المخالط وطاقم التنظيف (USM)، موضحا أنه يبذل أقصى جهوده للسيطرة على هذه العدوى التي لا يزال مصدرها مجهولاً.