هل يستمر المنخفض الجوي حتى نهاية الأسبوع؟ إليكم التفاصيل

توقعت "دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية" في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة كما يتكون الضباب على المرتفعات أحياناً، يتحول تدريجياً بعد الظهر إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة أحياناً.
وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة: ينحسر المنخفض الجوي عن الحوض الشرقي للمتوسط تدريجياً اعتباراً من مساء اليوم الخميس ويبقى الطقس متقلباً خلال الأيام المقبلة.
- المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر تشرين الثاني على الساحل : من 20 إلى 25 درجة مئوية في الظل؟

- الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية ويتشكل الضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً خاصة شمال البلاد مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة خلال فترة قبل الظهر كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع 2300 متر و ما فوق، يتوقع حدوث انفراجات واسعة اعتباراً من المساء.
الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة كما يتكون الضباب على المرتفعات أحياناً، يتحول تدريجياً بعد الظهر إلى غائم مع تساقط أمطار متفرقة أحياناً.
السبت: غائم جزئياً مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات، يتوقع تساقط أمطار متفرقة ومتقطعة اعتباراً من الظهر خاصة في المناطق الداخلية والجبلية.
الأحد: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، يتوقع تساقط أمطار متفرقة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية خلال الليل.