بالصور/ اليوم الأول من العودة الى المدارس... مشاهد لاكتظاظ الطلاب أمام أبواب المدارس في بعض المناطق !

يرفع لبنان اليوم اسبوعي فترة الاقفال التام، بإعادة فتح مختلف القطاعات من ضمنها المدارس، علماً أن عداد كورونا ما زال يسجل اصابات تفوق الالف يوميا، حيث أعلنت وزارة الصحة بالأمس عن 1266 اصابة و 13 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي صباح إعادة فتح البلاد، فتحت المدارس الرسمية والخاصة، أبوابها أمام الطلاب تنفيذاً لقرار وزارة التربية بمعاودة العمل بالتعلم المدمج، وقد اختلفت نسبة الالتزام بإلاجراءات الصحية بين منطقة وأخرى وبين مدرسة وأخرى.

في زحلة مثلاً، عاد بعض الطلاب الى مقاعد الدراسة مسلحين بالكمامة والمعقمات فيما اخذت حرارة كل تلميذ  قبل دخوله الى حرم المدرسة مع التأكيد على الارشادات الصحية، علماً أن بعض المدارس الخاصة في زحلة اتخذ قرار الاستمرار بالتعليم عن بُعد حتي نهاية العام.

في طرابلس، وثّقت كاميرا الـLBCI اكتظاظاً للأهالي أمام إحدى الروضات، وأظهرت الصور عدم التزامهم بمبدأ التباعد الاجتماعي، أو حتى بوضع الكمامة للوقاية من العدوى.
 
من جهة أخرى، نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور من منطقة كفرحزير وتحديداً أمام إحدى المدارس الرسمية، أظهرت احتشاد الطلاب أمام أبواب المدرسة من دون العمل بمبدأ التباعد
 
تجدر الإشارة الى أن اتحاد لجان الاهل واولياء الامر في المدارس الخاصة أصدر بالأمس بياناً دعا فيه الى التريّث في العودة الحضورية او المدمجة للمدارس لما بعد عطلة رأس السنة.

المصدر:LBCI