نقيب موزعي الغاز: "اذا رفع الدعم عن الغاز المنزلي سيكون سعر القارورة سعة 10 كلغ 180 ألف ليرة والمخزون الموجود يكفي حتى آخر أيلول الحالي"

أكد نقيب موزعي الغاز بالمفرق والجملة ومستلزماتها في لبنان المختار عبد الهادي كمال العبيدي، في بيان أنّه "إذا رفع الدعم عن قارورة الغاز المنزلي سعة 10 كلغ كلياً سيكون سعر القارورة بحدود 180,000 ليرة، هذا اذا احتسبتا سعر صرف الدولار 18 الف ليرة وسعر طن الغاز وسطي حسب نشرة "البلاتس" العالمي بحدود 900$.

ولفت إلى أنّه "لم يحدد بعد آلية لرفع الدعم، ان كان من خلال مصرف لبنان التحاويل أي نفس الالية أو بتحرير السعر والشركات الخاصة تؤمن التحاويل وشراء الدولارات من السوق المحلي او من الخارج وتأمين الاسواق حسب حاجتها".

وقال العبيدي : "ان الموزع يتحمل خسائر فادحة من خلال الكمية القليلة التي يحصل عليها من الشركات المعبئة بسبب (الكوتا) التي وضعتها الشركات المستوردة، أو تأمين مادة المازوت والبنزين إذا وجدت في السوق السوداء".

وناشد العبيدي رئيس بلدية الغبيري معن الخليل والشركات المعنية ضمن نطاق البلدية، التريث وإعطاء مزيد من الوقت لإيجاد حل أو بديل رأفة بالمواطن وتأمين منطقة بيروت وضواحيها بهذه المادة الحيوية".

وطمأن العبيدي إلى أنّ "المخزون من مادة الغاز، يكفي حتى اخر شهر ايلول الحالي".

ودعا المواطنين إلى "عدم التهافت وشراء الغاز من السوق السوداء".