حركة "فتح" في صور تشارك في وقفةٍ تضامنيَّةٍ مع شبعنا الفلسطيني

حركة "فتح" في صور تشارك في وقفةٍ تضامنيَّةٍ مع شبعنا الفلسطيني
30-11-2021

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبدعوة من جمعية الوحدة الوطنية صور وجمعية حقوقيون من أجل الانسان، شاركت حركة "فتح" في منطقة صور في وقفةٍ تضامنيةٍ مع شعبنا الفلسطيني في صور وذلك في ساحة نصب الشهداء صور، بحضور أعضاء قيادة حركة "فتح"- منطقة صور، وممثل القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في صور اللواء توفيق عبدالله وعضو قيادة الحركة في لبنان أكرم بكار، وممثلين عن النوادي والجمعيات والفاعليات والشخصيات الاعتبارية في صور ومنطقتها.

وتخلل افتتاح الوقفة النشيدين الوطنيين اللبناني والنشيد الفلسطيني، ثم قدم للوقفة الدكتور عاصم سعد بكلمة حيا فيها الشعب الفلسطيني المتمسك بحق العودة إلى أرضه وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وألقى العميد جلال أبو شهاب كلمة منظمة التحرير الفلسطينية نيابة عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، نقل فيها مستهلها تحيات اللواء عبدالله إلى شعبنا اللبناني الصامد المناضل الذي وقف وما زال مع قضيتنا المحقة وقدم التضحيات والشهداء على طريق تحرير فلسطين. وأشاد بمدينة المقاومة صور التي انطلقت من بحرها الشهيدة دلال المغربي وقاومت المحتل وحطمت أسطورة جيشه وأقامت جمهوريتها. مؤكدًا على أهمية التمسك بالحقوق الفلسطينية في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة الشعب إلى أرضه.

وقال: "إن العالم يتضامن معنا في وقت تمارس قوات الاحتلال الغطرسة وتقتل البشر وتقلع الشجر وتدمر الحجر ناهيك عن التعذيب الوحشي والممارسات التعسفية بحق الأسرى القابعين في سجون الاحتلال". وحيا أهلنا في القدس.

وتابع: "سنبقى على العهد بالمضي قدمًا على نهج ياسر عرفات الشهيد الرمز وخلف الشرعية الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس"، وحيا شهداء لبنان وفلسطين والأمة العربية الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل فلسطين.

ثمَّ ألقى رئيس جمعية الأكاديميين خليل الأشقر كلمة قال فيها: "إننا نتضامن مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وهذه ليست المرة الأولى، وهذا واجب وطني وضميري وإنساني في كل المناسبات التي تحمل شرفًا وتضحيةً ووفاءً". داعيًا الله تعالى أن يحفظ فلسطين والمقاومة ولبنان. وحيا الشهداء والأسرى والجرحى والمعتقلين.

وتابع: "إن فلسطين عظيمة بتاريخها المشرف، فدماء الشهداء أنبتت عزة وكرامة وشهامة وعلو.

ثم ألقى عصام فاخوري كلمة الحرس القومي العربي، مشيدًا بالشعب الفلسطيني ومقاومته المتواصلة للاحتلال الغاشم.

وقال: "إن فلسطين هي القضية الأم، كلنا فلسطينيون مع شعب فلسطين، فمن مدينة صور نحمل تحية كبيرة إلى فلسطين ونقول لن نضيع البوصلة سنبقى سيف المقاومة والبطولة نبض عز وكرامة ".

وهاجم الأنظمة التي تطبع مع الاحتلال، وقال لهم: "أيها الخونة إن فلسطين قضية لا تموت، إنها قضية كل عربي حر، وإن كل من يتناساها يتنكر لعروبته وقوميته وانسانيته".

ثم ألقت الناشطة الحقوقية الدكتورة مروة جهمي كلمة وجدانية عن فلسطين وشعبها. تلاها قصيدة للشاعرة غدير نصر الدين من بعلبك حيت فيها انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال في كل وقت٠

وألقى الشاعر وليد قهوجي قصيدة أهداها إلى الشهيد الرمز ياسر عرفات، تحدث فيها عن نضاله التاريخي وتضحياته الكثيرة في سبيل شعبه ووطنه.

كما تم تقديم دروع من القيمين على الوقفة التضامنية منها لنادي المستقبل طير دبا والمنظمات الفلسطينية ووكالة الأونروا واليونيفل في جنوب لبنان، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ورفعت الأعلام الفلسطينية خلال الوقفة التضامنية.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان
حركة "فتح" في صور تشارك في وقفةٍ تضامنيَّةٍ مع شبعنا الفلسطيني