متى ينحسر المنخفض الجوي؟

توقّعت "دائرة" التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تنشط الرياح بعد الظهر، وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية خلال الليل كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة مما يؤدي إلى طقس ماطر حتى ظهر اليوم، حيث ينحسر ويستقر الطقس تدريجيا، ثم يتقلب محليا اعتبارا من ليل الأحد. (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر شباط ما بين 11 و19 درجة مئوية.)


الطقس المتوقع في لبنان:

السبت: غائم إلى غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية، ومن المتوقع أن تشتد أحيانا خاصة في الجنوب، مع حدوث برق ورعد. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتبارا من الظهر ويستقر الطقس تدريجيا. نحذر من تكون الجليد خلال الليل على الطرقات الجبلية والداخلية اعتبارا من 1100 متر.

الأحد: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تنشط الرياح بعد الظهر، وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية خلال الليل كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

الإثنين: غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ورياح ناشطة، تتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية فترة قبل الظهر مع ثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، يستقر الطقس تدريجا اعتبارا من بعد الظهر.




الثلاثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي وبسيط بدرجات الحرارة.