تجمع أفران المناقيش والمرقوق في الجنوب يحذر من طحين "يحمل تواريخ منتهية الصلاحية أو أكياساً لا تحمل أيّ علامة أو ماركة مطحنة وتباع عبر أشخاص معروفين وعبر مواقع التواصل"!

طالب تجمع أفران المناقيش ومخابز المرقوق في الجنوب المسؤولين بـ"إعادة الدعم على الطحين المخصص لهم". وقال التجمع في بيان: "بعد رفع الدعم عن الطحين المخصص لناأصبحنا نشتري الطحين المدعوم والمخصص للخبز العربي من تجار ومطاحن بسعر الدولار والمفاجأة أنّه هناك مطاحن مقفلة منذ وقت وما زالت تبيع الطحين المخزن منذ أشهر ويحمل تواريخ منتهية الصلاحية أو أكياساً لا تحمل أيّ علامة أو ماركة مطحنة أو تاريخ وتباع عبرأشخاص معروفين وعبر مواقع التواصل الإجتماعي".

وحذر التجمع "كل الأفران الصغيرة من شراء هذة البضاعة لأنّها تكون قد تعرضت للرطوبة والتلف"، مطالبة الأجهزة المختصة ورئيس الحكومة ووزير الإقتصاد ووزارة الصحة والأجهزة الأمنية بـ"وضع يدها على هذا الملف".

وختم: "إنّ إعادة الدعم على الطحين المخصص للأفران الصغيرة هو توفير للمال العام وليس العكس لأنّ الطحين المدعوم أصبح تجارة مربحة لبعض الأفران والمطاحن المعروفة فيما الخبز العربي مفقود من الأسواق وفي حال عدم التجاوب مع مطالبنا سنسمي الأمور بأسمائها".