نقابات المحروقات تطالب برفع نسبة الجعالة على أساس الدولار وإيجاد صيغة للجدول تحمي المحطات من تقلب الأسعار: وإلا سوف نكون أمام إجراءات سيتخذها أصحاب المحطات مرغمين!

عقد قبل ظهر اليوم اجتماع موسع لنقابات المحروقات في "فندق كونفورت" في الحازمية، في حضور أمين سر نقابة أصحاب المحطات حسن جعفر، أمين سر نقابة أصحاب الصهاريج ومتعهدي نقل المحروقات ماهر سليم، ممثل موزعي المحروقات فادي أبو شقرا وحشد من أصحاب المحطات والصهاريج والموزعين، للبحث في ما آلت اليه أوضاع القطاع وتأثيراته السلبية على المحطات والصهاريج.

واصدر المجتمعون بياناً، طالبوا فيه "وزارة الطاقة والمياه والمديرية العامة للنفط برفع نسبة الجعالة على أساس الدولار الأميركي بشكل منصف لكي يكون لدينا القدرة على الاستمرار"، وأوضحوا أنّ "موضوع صدور جدول تركيب الأسعار اصبح يشكل مشكلة لنا بسبب التأخير في الصدور صباح كل يوم، مما يؤدي إلى تأخير عملية تسليم المحروقات الى المحطات وبالتالي إلى حصول مشاكل مع الزبائن".

كما طالبوا بـ"ايجاد صيغة في جدول تركيب الأسعار لحماية المحطات من تقلبات الأسعار العالمية وفرق سعر الدولار المحلي. كل ذلك وغيره من مشاكل يومية نتعرض لها يتحملها أصحاب المحطات يومياً. والطلب إلى وزارة الطاقة والمياه والمديرية العامة للنفط دعوة جميع المعنيين لإيجاد الحلول الناجعة بصورة فورية لهذه المشاكل وإلا سوف نكون أمام إجراءات سيتخذها أصحاب المحطات مرغمين".

وتمنوا على شركات المحروقات "تسليم المحطات حاجاتها من المشتقات النفطية وعدم التأخير في التسليم"