طوني فرنجية: مستعد للتخلي عن دخلي كنائب

رأى النائب ​طوني فرنجية​ عبر شاشة "ام تي في" ان "​الوضع الاقتصادي​ يتطلب إرجاء طرح الكثير من القوانين لأنها ترتب أعباء على الدولة".
وتمنى أن يتضاعف عدد النواب ​الشباب​ في البرلمان خلال ​الانتخابات​ المقبلة

وأشار إلى ان "المشاكل التي كنا قد ورثناها وضعنا لها حداً في المصالحة مع ​القوات​"، متابعا "نحن نرث مبادئ وقيم ولا نرث مشاكل وعداوات".
واعتبر فرنجية أنه "بالرغم من الوضع الاقتصادي المتردّي في لبنان إلا أن هناك تهويل حول الليرة اللبنانية، لدينا تحديات ولكن باستطاعتنا التغلب عليها وإلا الانهيار لن يقتصر على الليرة فقط بل سيصل إلى كل البلد".

هذا وأعرب أنه "مستعد للتخلي عن دخلي كنائب ولكن يجب تشجيع وجود نواب يعيشون على دخلهم في البرلمان ويجب تشجيع الناس العاديين على الانخراط في الحياة السياسية".
ورأى أن "الأهم هو استعادة ثقة اللبنانيين وإقفال مزاريب الهدر"، معربا عن رفضه "فرض أي ضرائب إضافية"، مضيفا "علينا تشجيع الاستثمار ليخرج لبنان من أزماته الاقتصادية المزمنة".
وعبّر أن طموحه "أن يكون تيار "المرده" على مساحة الوطن، ونحن نسعى لنشكل كتلة نيابية وازنة في مجلس النواب من مختلف المناطق اللبنانية".
في المقابل، روى فرنجية ممازحا أنه "دخلت حمام مجلس النواب ذات مرة، واذا بالباب يطرق، فتحت، وطلعلي باسيل"، في الإشارة إلى العلاقة التي تجمعه بوزير الخارجية جبران باسيل