قيادة حركة أمل تزور بيت المرأة الجنوبي ـ فرع صور

زار وفد من قيادة حركة أمل في إقليم جبل عامل جمعية كشافة الجراح في صور، ضمّ الوفد المسؤول التنظيمي للإقليم علي إسماعيل يرافقه مسؤول الرقابة صدر داوود والمسؤول الإعلامي علوان شرف الدين والمسؤول التربوي حسين عواركة ورئيس دائرة الجمعيات في المكتب الثقافي صادق عون، حيث كان في استقبالهم رئيسة الجمعية في صور الدكتورة رفاه شحادة قصير وعدد من الأعضاء.

وتحدث إسماعيل حيث رأى أن هناك العديد من الجمعيات التي تتشابه أهدافها في دعم المرأة وهذا منبع فخر بوجود سيدات حاضرات للتطوع، لافتاً الى أن هذه الجمعية يجب أن تكون موضع عناية، مؤكداً استعدادهم لتقديم العون لها باعتبارها تساهم في رفع شأن المجتمع.

وإعتبر إسماعيل أن أهمية التواصل والإطلاع على عمل الجمعيات في محاولة لخلق حالة تعاون ما بين الجسم النسائي في حركة أمل وجمعية بيت المرأة الجنوبي.

بدورها الدكتورة شحادة تحدثت عن عمل جمعية بيت المرأة الجنوبي الذي بدأ منذ 1984 مع بعض السيدات من أجل القيام بمشاريع هادفة عبر التركيز على الحالات الإجتماعية الصعبة وتقديم مساعدات قدر الإمكان.

وتحدثت عن الدورات المتعددة التي تقمن بها مثل دورة تمكين المرأة والمساواة عبر مجموعة سيدات فاعلات بالمجتمع، لافتةً الى التنسيق الدائم مع الكتيبة الإيطالية لتمكين المرأة وتدريب عدد من السيدات من أجل تحقيق إيرادات إضافية لمنازلهن.