جبق: لن يموت مريض على أبواب مستشفى




أشار وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق إلى أن "قطاع الاستشفاء الخاص في لبنان يشكل ما نسبته 80 بالمئة من حاجة وزارة الصحة لاستكمال علاج الشعب اللبناني".
كلام جبق جاء خلال رعايته، في إطار جولته في عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في منطقتي الزهراني وصور، حفل افتتاح مستشفى الفقيه في خيزران، في حضور النواب محمد رعد، ميشال موسى، علي عسيران وعلي خريس، ممثلين عن النائبين بهية الحريري واسامة سعد، وفاعليات.
اعلان

واعتبر أنه "لو لم يتم بناء هذا المستشفى لكان ذلك ضربا من الجنون، فنحن اليوم في لبنان، من ضمن اربعة ملايين نسمة، لدينا مليون وثمانماية الف مواطن لا يشملهم اي ضمان او اي هيئة ضامنة، وهؤلاء يريدون أن يتطببوا على حساب وزارة الصحة، ومستشفيات وزارة الصحة لا تكفي، فكان لابد لنا من الشراكة مع المستشفيات الخاصة، وان ابدي كل اعجابي بهذا المستشفى من حيث الموقع الجغرافي ما بين صيدا وصور ومن حيث الهندسة والتقنية".
وأردف جبق "واجبنا تأمين الطبابة لكل ابنائنا في اي منطقة من لبنان وانشالله نحصل على دعم المجلس النيابي لتأمين موازنة تكفي الحاجات، حيث ان الدولة بحالة اقتصادية سيئة وتعتمد حالة التقشف، لكن التقشف يكون في كل الاماكن ماعدا القطاع الصحي".
وأكّد "انني لن اتراجع عن أي كلمة قلتها، فمن اليوم وصاعدا لن يموت مريض على ابواب المستشفيات، وانا بنفسي سأقفل هذا المستشفى الذي مات احد على بابه بداعي الفقر وهو مريض"