حوّلت مرضها وموتها الى رسالة… غرايس سعود: “اذا بقالي ثانية وحدة زيادة بدّي استمتع فيا للآخر”

روى القس سهيل سعود، معاناة ابنته “غرايس” مع مرض السرطان قبل وفاتها من خلال كتاب “وحطّت الفراشة”، في برنامج “عامل فرق” مع الزميل جان خوري عبر “صوت لبنان”.

وبالرغم من كون المرض، قد شكّل بداية فاجعة في حياة “غرايس” التي اكتشفته فجأة، الّا أنها استطاعت أن تحوّله بحسب ما أكد سعود الى “نعمة”.

ويروي، سعود: “مرّة سألت ابنتي سؤالا عاديا حول مشاريعنا لليوم التالي، فأجابت: “ما بدّي فكّر ببكرا، بدّي عيش اليوم، واستمتع كلّ لحظة بالحياة، واذا طلعلي ثانية وحدة زيادة بدّي استمتع فيا للآخر”

وعقّب القس على حديث ابنته قائلا: “بقولها طبّقت تعاليم السيد المسيح “لا تهتموا للغد فالغد يهتمّ بشأنه، ويكفي كلّ يوم شرّه”.

ويروي سعود: “حين زار اصدقاء غرايس وزملاؤها على مقاعد الدراسة في كلية الصيدلية، ابنتي في المستشفى، بدوا جدّا يائسين لا سيما بعد معرفة حقيقة وضعها الصحي، فما كان منها الا أن سألتهم: “ما بكم؟ أنا مش يأسانة متلكن”.

وردا على سؤال احد المستمعين، عن لجوئنا الى تعبير “الحكمة الالهية” للهروب من الواقع، فقال: “هذا سبب إضافي للنظر الى محدوديتنا البشرية، وأنا أفضّل في المرض والألم أن أكون مؤمنا ومع الله على أن أكون من دونه”.

وعن سبب كتابته “وحطّت الفراشة”، قال: “كما كانت “غرايس” فراشة في حديقة منزلنا وبيتنا وحياتنا، تزرع الفرح حيثما حلّت، كذلك هي اليوم في الضفة الأخرى فراشة في حديقة الملكوت”.

 vdlnews