بعد ارتفاع الاصابات الى 333 والوفيات الى 6 بكورونا، مدير مستشفى الحريري يتوقع ارتفاعاً اضافياً بالكشف عن اصابات مؤكدة بالفيروس ويحدد عاملين اثنين لنجاح جهود علاجهم ويطمئن: 'مركزنا سيصمد' !

بعد تسجيل سادس حالة وفاة في لبنان بفيروس كورونا في لبنان أمس وارتفاع عدد الاصابات المؤكدة مخبريا الى 333، غرد المدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي د. فراس ابيض صباح اليوم ما يورد "يا صور" ترجمته:

"الفحص مهم ، لكن ساحة المعركة تغيرت بعد التعبئة العامة. وسيحضر إلى مستشفياتنا في الأسبوعين القادمين عدد متزايد من المرضى الذين يعانون من أمراض معتدلة أو شديدة مصابين من قبل. يعتمد نجاحنا أو فشلنا في معالجتهم على عاملين: العامل الأول هو سعة الاسرة لدينا. وهذا يشمل عدد أسرة العناية المركزة ، والموظفين المدربين ، وجردة معدات الوقاية الشخصية ، والقدرة على تحمل الضغط النفسي والبدني الذي سيأتي مع رعاية مرضانا. العامل الثاني هو مستوى التنسيق بين المستشفيات لضمان وصول المرضى إلى جميع الأسرة المتاحة بغض النظر عن أي خلفية مالية أو اجتماعية. من الناحية الفنية ، نحن بحاجة إلى الاستفادة القصوى من الاسرة. وهذا يتطلب التعاون والقيادة من وزارة الصحة العامة. الأمور لن تتدهور وتنهار، مركزنا سيصمد".