الأساتذة المتعاقدون: نطالب بإقالة بهية الحريري من مسؤوليتها كرئيسة للجنة التربية

نفذ حراك الاساتذة المتعاقدين وقفة اعتراضية امام وزارة التربية، تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية في قصر الاونيسكو، واصدروا بيانا، جاء فيه: "نزلنا اليوم في زمن الوباء الكوروني ورغم المخاطر الصحية لنواكب ما يهم به النواب المشرعون من تشريعات تطال كل شيء إلا التشريع الصائب الحقيقي المعني بهموم ومظالم الأساتذة المتعاقدين الصابرين.


حملنا منذ زمن عدة اقتراحات قوانين الى المجلس النيابي تعرض وتحكي اوجاعنا،اوجاع مئات المتعاقدين الذين منعوا في مباراة 2008 ثم 2015 من التقدم،المنع الأول كان نتيجة قرار وزيرة التربية عام 2008 بهية الحريري بمنع قسم من المتعاقدين من التقدم (لدينا أدلة وأسماء من منعوا) (مباراة عام 2008 كانت مباراة مفتوحة) ثم كان المنع الثاني عام 2015 بسبب تخطي سن 44(بسبب كونها مباراة مفتوحة) .


نتيجة لتلك المظالم قمنا باعداد عدة اقتراحات قوانين قدمناها الى المجلس النيابي الذي بدوره حولها الى لجنة التربية الني بدورها أخفت تلك الاقتراحات ولم تعرضها او تضعها حتى على جدول اعمال اللجنة بتوصيات وآوامر من رئيسة لجنة التربية بهية الحريري كرها بالمتعاقدين .


نعم، نزلنا اليوم الى الأونيسكو لنقول للرئيس بري وللنواب ان لجنة التربية كانت مغلقة طيلة اعوام من دون أية تشريعات، من دون أي عمل، اللهم إلا العمل الوحيد وهو قبض راتب 300 مليون ليرة سنويا لكل نائب. لذا نطالب دولة الرئيس نبيه بري بإقالة النائب بهية الحريري من مسؤوليتها كرئيسة لجنة واستبدالها بنائب لا يؤذي المتعاقدين ووضعها في لجنة أخرى. نطالب ايضا وزير التربية باحتساب كامل ساعات المتعاقدين والمستعان بهم والاجرائي من بداية اول آذار. كما نطالب مجلس النواب بتشريع يرفع أجر ساعة المستعان بهم.


كما نطالب الأستاذة صونيا خوري مديرة البرنامج الشامل لتعليم السوريين باستعمال صلاحياتها واصدار تعميم واضح يلزم جميع مديري المدارس بتعليم السوريين عن بعد، وذلك لما نراه من فوضى في هذا المجال، مدارس تدرس وأخرى لا. كما نطالبها مع معالي الوزير بدفع مستحقات تعليم السوريين بعد الظهر بالدولار لأن الأموال تأتي من الدول المانحة بالدولار".