إرتفاع سعر الدولار يُشعل المناطق: احتجاجات وقطع طرقات في عدد كبير من الاماكن

إحتجاجًا على ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء حيث لامس الـ 7000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، نفذ محتجون مساء اليوم الاربعاء اعتصامًا أمام مصرف لبنان في شارع الحمرا - بيروت.

وأقدم ناشطون من الحراك الشعبي قطعوا بالاطارات المشتعلة والعوائق والحجارة شوارع: عزمي، المئتين، الزاهرية، اوتوستراد البحصاص، وطلعة الشمال في جبل محسن، احتجاجًا على ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة التقنين الكهربائي، والأوضاع المعيشية الصعبة.

كذلك، قام محتجون غاضبون على اغلاق تقاطع ايليا بعدما افترش عدد منهم وسط الطريق، فيما قام آخرون بإغلاقها بالعوائق احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار وتردي الاوضاع الاقتصادية والمالية.

وهتف المحتجون للنزول الى الشارع رفضًا لهذا الواقع.

وأعلنت غرفة التحكم المروري على حسابها عبر "تويتر"، أنه "تم قطع جزئي للسير على تقاطع برج الغزال باتجاه جسر الرينغ".

ووصلت فرقة من قوى مكافحة الشغب الى الجسر، بعد أن افترش بعض المحتجين الارض، مرددين العديد من الشعارات الداعية الى التحرك غدًا احتجاجًا على تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وارتفاع سعر الدولار.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، بأن "عددًا من المحتجين قطعوا مسارب ساحة عبدالحميد كرامي في طرابلس، كما قطعوا أوتوستراد طرابلس - عكار في محلة باب التبانة بالعوائق والحجارة احتجاجًا على ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء وتردي الاوضاع المعيشية".

واقدم محتجون على قطع طريق قب الياس - كفريا بالإطارات المشتعلة احتجاجًا على ارتفاع سعر الدولار.

ولفتت غرفة التحكم المروري ايضًا، إلى أنه "تم قطع السير على طريق عام سعدنايل بالاتجاهين"، مشيرة إلى أنه "تم قطع السير على مستديرة زحلة باتجاه شتورا".

هذا وأعلنت غرفة التحكم المروري أنه تم "قطع السير على تقاطع ايليا - صيدا".

ولفتت الغرفة إلى أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع: جديتا العالي، قب الياس مفرق كسارة البسط، سعدنايلـ تعلبايا مستديرة زحلة باتجاه شتورا والرفيد".

وأشارت إلى أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال: التبانة، المحمرة، تقاطع المئتين، بوليفار البحصاص وتقاطع جبل محسن".

كذلك، قطع عدد من المواطنين جسر سليم سلام بالإطارات المشتعلة، احتجاجًا على ارتفاع سعر الدولار.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، عن أقدام محتجين على إشعال النار في مستوعبات للنفايات واطارات وقطعوا الطريق أمام سراي جونية على خلفية التحقيق مع الناشط (د. ف) في فصيلة جونية لقوى الأمن الداخلي بتهمة رمي الحجارة أثناء إشكال حصل الأسبوع الماضي أمام السراي وإصابة الرائد في قوى الأمن الداخلي ملحم طوق برأسه أثناء الإشكال وسط تدابير تنفذها القوى الأمنية في المكان.

هذا وعمد عدد من شباب صور على قطع الطريق في محلة الخراب بالإطارات المشتعلة احتجاجا على سوء الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار.

وعلى الفور، تدخل الجيش والقوى الامنية وعمدا على فتح الطريق أمام السير.