قرار الإقفال... 'الإستثناءات الكثيرة تؤدي إلى إنهيار'.. إليكم التفاصيل

عقد "مكتب المجلس التنفيذي" للإتحاد العمالي العام إجتماعاً برئاسة رئيس الإتحاد بشارة الأسمر، وناقش الأوضاع العامة التي تمر بها البلاد "في ظل جائحة كورونا والوضع الاقتصادي المتردي".

ورأى الإتحاد في بيانٍ إثر الاجتماع، أن "ما صدر عن المجلس الأعلى للدفاع عن الإقفال غير كاف بسبب الإستثناءات الكثيرة التي ستؤدي حتماً إلى إنهيار هذا الإقفال".

وقال: "إن هذا الإقفال الذي انحصر بالقطاع التجاري وقطاع المطاعم هو في غير محله ولذلك لا بد من تعديله، وطالب الاتحاد من الاجهزة الامنية والبلدية التشدد في اجراءات السلامة العامة والصحية والتدابير العقابية للمخالفين".

وأكد الإتحاد على "المحافظة على سياسة دعم المواد الغذائية الاساسية والدواء والمستلزمات الطبية والمحروقات والرغيف لما لها من انعكاسات على الطبقة العاملة وذوي الدخل المحدود في ظل الازمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد".

وتوقفت الهيئة عند "التأخير في مساعدة متضرري كارثة مرفأ بيروت الذين هم دون منازل وبحاجة ماسة الى إعادة بناء ما تهدم بفعل الانفجار الكارثي، وضرورة دفع الأموال المخصصة لهؤلاء المتضررين"، مطالبة "بالاسراع في تحديد المسؤوليات حول هذا الانفجار كي تتمكن شركات التأمين من الايفاء بالتزاماتها السرعة اللازمة".

ورأى الإتحاد أن "التواصل بين الحكومتين اللبنانية والسورية ضروري في موضوع النازحين ومن شأنه تمكين عودة آمنة الى مناطقهم خصوصاً وأن لبنان يرزح اليوم تحت الكثير من الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، ومن شأن هذا التواصل الحد من ظاهرة التهريب".

وأكّد "أهمية الإسراع في تشكيل حكومة متجانسة من ذوي الخبرة والإختصاص لإنقاذ البلاد من الأزمات التي تعاني منها".