"رسائل سياسيّة مُتبادلة بين حزب الله وإسرائيل"!

رأى نائب رئيس حزب الكتائب سليم الصايغ، أن "ما حصل في الجنوب رسائل سياسية متبادلة بين حزب الله وإسرائيل".
وفي حديثٍ لـ"صوت لبنان 100.5"، قال الصايغ : "ما رأيناه خطير جداً"، مشيراً إلى أن "التفاهمات الموجودة بين حزب الله وإسرائيل ما زالت قائمة، وسارعت إسرائيل فوراً على تأكيد ما أعلنه حزب الله أنه هو من قصف على المناطق المفتوحة".



ولفت إلى أن "العملية فقط لتوجيه رسائل وترتيب أوضاع ولا أفق حربياً لها، حزب الله يقول على الملأ أنه ثبّت قواعد الإشتباكات، فيما إسرائيل تنصح حزب الله بألا يجربّها".
وسأل الصايغ: "من يحترم الدستور؟ هل من حكومة تجتمع؟ رئيس الجمهورية ميشال عون قابض على كل الصلاحيات فكيف يسمح بإطلاق الأشخاص الأربعة الذين أطلقوا الصواريخ وهل يقبل بإطلاق الصواريخ من لبنان؟".
وتوجّه الصايغ إلى الرئيس عون، قائلاً: "صارح الشعب، وقل أنك لا تقبض على زمام الأمور".
وتابع، "لا ثقة بحزب الله، نحن لا نخاف من سلاحه ونحن نواجهه بسلاح الموقف ولن نركع، هذا السلاح لا يمكنه أن يؤمن المأكل للبنانيين أو يعيد أموالهم بل سلاحه يضرب كل لبنان وخصوصا بيئته".
وقال الصايغ: "نرفض ربط النزاع في موضوع المرفأ، لا يمكن تأجيل الحقيقة والعدالة فبيروت نحرت وربط النزاع يعني تفجير اخر للوطن".
وأكّد أن رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل قال كلمة مهمة وهي أن قضية المرفأ تختصر كل الاشكاليات في الوطن من السيادة الى المساواة بين المواطنين، وموضوع الحريات والقبض عليها فالعدالة في قضية المرفأ هي الممر الاجباري لتحقيق السيادة في لبنان ولتحصين الحريات"