تفاصيل جديدة عن التحقيقات في ملف أحداث الطيونة... استكمال الاستجواب، واخلاء سبيل البعض

جاء في "أخبار اليوم":

بعد جلسة التحقيق الاولى التي جرت الخميس الفائت، تابع قاضي التحقيق العسكري الأول بالانابة القاضي فادي صوان استجواب الموقوفين في احداث الطيونة التي حصلت في 14 تشرين الاول، وقد استجوب 3 موقوفين من الشياح، و12 من عين الرمانة، من اصل 20، بعد ما تم اخلاء سبيل 8 موقوفين لا علاقة لهم بالاحداث بل تم توقيفهم لتواجدهم في المكان.

وفي المعلومات المتوفرة لوكالة "أخبار اليوم" انه لم يتم توقيف احد من حملة السلاح الذين كانوا مكشوفي الوجه وظهروا على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في حين ان غالبية المطلوبين -الذين لم يتم توقيفهم بعد - هم من عين الرمانة.




وتفيد المعلومات ايضا، انه على الرغم من مرور سبعة ايام على احالة الملف الى القاضي صوان، الا ان مديرية المخابرات لم تحل بعد التقارير وافادات الاطباء الشرعيين، حيث انه دون الاطلاع على نتائج معاينة الجثث وتحديد الاصابة واسبابها والسلاح المستخدم، لا يمكن استكمال التحقيق.
وقد علمت "أخبار اليوم" ان المحاميين اليان فخري وجوزيف الاسمر ( وكيلي الموقوفين في احداث الطيونة) قدما الدفوع الشكلية امام قاضي التحقيق العسكري الأول بالانابة، وذلك بهدف ابطال التحقيقات التي جرت، واذا قبلت يقوم قاضي التحقيق باجراء تحقيقات جديدة.



كما قدم المحاميان طعنا بالتحقيق برمته، لا سيما لجهة ان المحامين يطلبون الاذن من اجل الاطلاع على افادات موكليهم، في حين اتت احد الصحف لنشر التحقيقات بتفاصيلها.
وكان اليوم، قد جرى استجواب بعض المتهمين، وقدمت طلبات اخلاء سبيل ينتطر ان يتم البت بها الخميس المقبل.
وعلم اخيرا ان القاضي فادي عقيقي لا يتدخل في الملف بعدما كفت يده، بل هناك قاض آخر يتابع الملف.