وفدٌ من حركة "فتح" يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهيد عبّاس الموسوي في بلدة تفاحتا

وفدٌ من حركة "فتح" يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهيد عبّاس الموسوي في بلدة تفاحتا

13-02-2022

نيابةً عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وبدعوة من حزب الله، شارك وفدٌ من قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وشُعبة الساحل في فعالية إحياء ذكرى غتيال الأمي العام السابق للحزب الشهيد السيد عبّاس الموسوي، وذلك في مكان استشهاده في بلدة تفاحتا بمنطقة الزهراني اليوم الأحد ١٣-٢-٢٠٢٢.
وضمَّ الوفد مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي، وأمين سر شُعبة الساحل الأستاذ عمر العلي، ومسؤول الإعلام في الشُّعبة أبو شريف رباح، ومسؤول المكتب العمالي في الشعبة غسان بقاعي وعدد من قيادة حركة "فتح" في شعبة الساحل. 
وبعد ترحيب من الإخوة في حزب الله، توجه الوفد الفتحاوي برفقة الإخوة في حزب الله إلى النصب التذكاري للشهيد حيث قرؤوا سورة الفاتحة لروح الشهيد السيد عباس الموسوي وأفراد عائلته والشهداء الذين سقطوا معه في عملية الاغتيال الجبانة التي نفّذتها طائرات العدو الصهيوني، ووضعوا إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بإسم قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة الساحل وذلك على أنغام فرقة كشافة المهدي.
ثم جال الوفد لمشاهدة أقسام النصب التذكاري وصور الشهيد السيد عباس الموسوي وشهداء المقاومة الإسلامية في لبنان، برفقة الإخوة في التعبئة الذين شرحوا للوفد عن مآثر الشهداء وعن انطلاقة حزب الله من أجل تحرير لبنان وفلسطين.
ثم ألقى الحاج محمد بقاعي كلمة مقتضبة نيابة عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله جاء فيها: "بدايةً اسمحوا لي أن أنقل إليكم تحيات قائد منطقة صور التنظيمية والعسكرية اللواء توفيق عبدالله أبو عبدالله، وتحيات قيادة وكوادر وضباط حركة "فتح" في منطقة صور وتحيات أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور وفي لبنان، نقف اليوم هنا في هذه البلدة المناضلة التي قدّمت خيرة أبنائها شهداء على طريق تحرير لبنان وفلسطين لأن تحرير لبنان هي المرحلة الأولى من تحرير فلسطين وهزيمة المحتل الصهيوني الغاصب، نقفُ هنا في هذا المكان المبارك الذي كتب الله للسيد عباس الموسوي أن يرتقي شهيدا مع عائلته ورفاقه في عملية اغتيال جبانة نفّذها العدو الصهيوني، حيث قصفت طائرات الهليكوبتر الصهيونية موكب السيد الشهيد "أبو ياسر" عبّاس الموسوي وهو عائد من جولة على مواقع المقاومة الإسلامية".
 وأضاف: "السيد الشهيد أبو ياسر الذي عشق فلسطين منذ نعومة أظفاره مثله مثل باقي الشهداء مثل الشيخ راغب حرب هذا المناضل الذي استطاع لفترة طويلة في قرية جبشيت أن يقاتل ويقارع ويتحدى العدو الصهيوني في وضح النهار وعلنًا، ونحنُ نقفُ هنا أمام صور الشهداء نشاهد صورة أحد أعمدة المقاومة وقائد الانتصارين القائد المقاوم عماد مغنية، نقول لكم إنَّ هؤلاء الشهداء ليسوا شهداء لبنان وحزب الله فقط بل هم شهداء فلسطين والثورة الفلسطينية". 
وتابع بقاعي: "أيها الإخوة المقاومين في حزب الله، بإسم قيادة حركة "فتح" وأبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور نعاهدكم في هذه الذكرى أن نكون معكم وإلى جانبكم في الدفاع عن لبنان ومواجهة أي عدوان على أرضه المجبولة بدماء الشهداء وإننا في حركة "فتح" وشعبنا الفلسطيني سنقدم أرواحنا وأجسادنا رخيصة من أجلكم ومن أجل تراب لبنان وجنوبه الطاهر الذي احتضن الشعب الفلسطيني وثورته المعاصرة في الصدور قبل الدور". 
ووجّه بقاعي تحية إجلال وإكبار للبنان المقاوم من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه، ونخص أبناء الجنوب الصامد الذين شاركونا الدماء على طريق تحرير فلسطين، وتحية إجلال وإكبار للإخوة في المقاومة الإسلامية والوطنية اللبنانية.
وختم قائلاً: "فلسطين ولبنان عروسان مهرهما الدماء والقطاف آت آت آت وهو النصر والتحرير، بِاسم قيادة حركة "فتح" في منطقة صور وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان وفي منطقة صور نعاهدكم أن أرواحنا قبل أرواحكم ودماؤنا قبل دماؤكم دفاعًا عن لبنان وفلسطين.. وإننا لعائدون". 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان