احذروا لونا صفوان.. تختلس الأموال باسم الجمعيات!

تتداول مجموعات على "واتساب" صور تثبت تورط المدعوة لونا صفوان بعمليات اختلاس أموال تدّعي أنها عائدة لمتضررين من انفجار المرفأ، بالتنسيق مع جمعية "بيتنا بيتك" و"منتشرين"، وتتجه نقابة الصحافة للإدعاء على لونا صفوان بتهمة انتحال صفة صحافية.

والسبب في ذلك أن صفوان تقول أمام الممولين في السفارات الأجنبية أنها تعمل بالصحافة، وتؤكد المعلومات أنها حصلت على مبلغ 170 ألف دولار قبل فرارها إلى اسطنبول، مستغلة فكرة مفادها أنها تعمل مع جمعية ثانية مختصة بدراسات الراحل لقمان سليم، كما أن عائلة سليم اكتشفت أخيراً عمليات النصب التي قامت بها صفوان.

الجمعيات المعنية بتمويل مشاريع تعود بالنفع على ضحايا انفجار المرفأ عممت تنبيهاً، أشبه بتحذير أولي، يقضي بعدم التعاطي مع صفوان التي تروّج أنها ضد النظام فيما تبين أنها تقوم بالتنسيق مع جهات سياسية لإعداد تقارير عن المجموعات التي اخترقتها بذريعة أنها تعمل في "منتشرين"، وطالبت الجمعيات مندوبيها بعدم الرد على اتصالات صفوان لأنها "تقوم باختلاس الأموال".

احذورها، وانتبهوا منها، واحفظوا وجهها. في الحلقة المقبلة: كيف أقنعت لونا صفوان الجمعيات بضرورة العمل معها، قبل عمليات اختلاس أموال ضحايا المرفأ؟