المرتضى من قصر دونا ماريا في صوفر: وزارة الثقافة ستبقى الداعم لكل مثقف وفنان

وطنية – رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى فعالية اليوم الفني – الثقافي الذي نظمه ملتقى الالوان الفني بالتعاون مع منتدى الفن التشكيلي في بلدة صوفر.

ووفق البرنامج المقرر قام المشاركون بزيارة الاماكن المميزة بصوفر، وبعدها بدأ التشكيليون برسم لوحاتهم في حديقة قصر دونا ماريا.

وجال الوزير المرتضى والحضور في ارجاء الحديقة مشاركًا في البرنامج المقرر بدءا من الرسم المباشر والتصوير الفوتوغرافي حتى وقت الجلسة الشعرية المميزة التي عقدت حول موقدة النار في الهواء الطلق يرافقها عزف موسيقي على العود لسلمى هلال من وحي المناسبة.

وقد اثنى المرتضى على ما شاهده في هذه الفعالية مشجعًا على الاستمرار بتنظيم فعاليات مماثلة في كل المناطق اللبنانية، ومؤكدا ان: “وزارة الثقافة كانت وستبقى الداعم لكل مثقف وفنان.

وكان في استقبال الوزير المرتضى نائب رئيس اتحاد بلديات الجرد الأعلى- بحمدون ورئيس بلدية شانيه حسين ابي المنى، ورئيس بلدية بدغان الدكتور زاهر شيا، ورئيس بلدية شارون مهنا البنا، ونائب رئيس بلدية صوفر عصام طربيه واعضاء المجلس البلدي، رئيس ملتقى الألوان الفني محمد علوش، رئيس منتدى الفن التشكيلي علي ناصر ومنسقة النشاط باسكال مسعود.